بحث

الأخبار



الجيش السوري الحر
 يقتل 135 جندياً من قوات الأسد:



قام الجيش السوري الحر بقتل 135 جندياً من قوات الأسد قرب دمشق
مما تسبب في خسائر فادحة مادية و معنوية في صفوف قوات الأسد.

قيادة رياض الأسعد
مجلس عسكري للجيش السوري الحر: 





















 توالي الانشقاقات داخل الجيش السوري دفعت إلى تشكيل المجلس العسكري 

أعلنت قيادة الجيش السوري الحر عن إنشاء مجلس عسكري مؤقت وحددت تشكيلته ومهامه ومن بينها "دراسة أهداف الجيش الحر المتمثلة في إسقاط النظام ومحاسبة أفراده وحماية المواطنين من بطش أدوات النظام والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومنع الفوضى". وذكر البيان الصادر عن الجيش الحر أنه "بناء على مقتضيات المرحلة ومتطلبات الثورة السورية ينشأ في الجيش السوري الحر مجلس عسكري مؤقت".
ويترأس المجلس بحسب البيان قائد الجيش العقيد رياض الأسعد الذي أعلن انشقاقه عن الجيش النظامي وتأسيس الجيش الحر في يوليو/تموز، ويضم بعضويته تسعة ضباط بينهم أربعة برتبة عقيد وثلاثة برتية مقدم ورائد.
كما سيهتم المجلس الذي يتخذ من دمشق مقرا له بدراسة تعداد الجيش وتنظيمه وأماكن تمركزه وتسليحه وتجهيزه وتدريبه، كما ينعقد برئاسة رئيسه أو من يفوضه ويتخذ قراراته بأكثرية ثلثي أعضائه وله صلاحيات مطلقة في مجال العمليات الحربية وحفظ الأمن.


الجيش السوري الحر 
يصد هجوم قوات الأسد على بابا عمرو:

 














تمكن عناصر الجيش السوري الحر حتى صباح الخميس من صد هجوم قوات الأسد على حي بابا عمرو وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبدالله  من حمص ان " الجيش السوري الحر تمكنوا من صد محاولة اقتحام بابا عمرو، وهم صامدون فيه".
واضاف "لم تدخل قوات الأسد الحي، الاشتباكات تدور في الخارج".


         1     2